الحبيب عمر بن حفيظ يصل كندا في رحلة دعوية

بسم الله الرحمن الرحيم

وصل الحبيب عمر بن محمد بن حفيظ مساء يوم الثلاثاء 10 ربيع ثاني 1432هـ الموافق 15 مارس 2011م إلى مطار مونتريال في رحلة دعوية إلى كندا، تشمل ثلاث مدن رئيسية، وهي مونتريال وأتاوه وتورنتو.

الحبيب عمر لحظة وصوله مطار مونتريال في كندا مساء الثلاثاءويتضمن برنامج الرحلة إلقاء العديد من المحاضرات والدروس، وزيارات عدد من الجامعات وكذلك المراكز الإسلامية، والتواصل مع أهل العلم والدعوة إلى الله في كندا، ولقاء شريحة كبيرة من مسلمي كندا لغرس عظمة مبادئ الدين الإسلامي في قلوبهم، وبيان المنهج النبوي في كثير من القضايا المعاصرة، في خضم ما يشهده العالم من أحداث ومتغيرات، إضافة للحديث عن الإسلام كدين شامل ومصلح لكل زمان ومكان، ودور كل مسلم في الدعوة إلى الله وحسن إبراز الصورة المشرقة للمسلم المثالي في تلك البلاد.

وتأتي أهمية هذه الرحلة في وقت توجهت فيه الكثير من القلوب والنفوس لمعرفة حقائق عن دين الإسلام، وصار من المهم أن يفقه كل مسلم دوره ووظيفته في خدمة الدين، تطبيقا لقول الله عز وجل ( قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني ) لذلك اهتم الحبيب عمر بعقد دروس يومية في هذه الرحلة في كتاب عجائب القلب من إحياء علوم الدين للإمام حجة الإسلام أبي حامد الغزالي، تبث على النت مباشرة تهدف إلى تزكية النفس وتصفية القلب مما لا يليق بالمؤمن ليؤدي دوره في المجتمع على الوجه الذي يرضي ربه عز وجل.

وبعد ساعة من وصوله حفظه إلى الله إلى كندا ألقى محاضرة في جامع الروضة بمونتريال تحدث فيها عن ذوق حلاوة الإيمان وأثر محبة الله ورسوله في سلوك المؤمن.

ويتوجه يوم الأربعاء 11 ربيع ثاني إلى مدينة أوتاوا، وفي المساء سيلقي محاضرة في جامعة كالتون، بعنوان: دور الإيمان في أوقات النزاع.

ثم يواصل برنامجه يوم الخميس بالتوجه إلى مدنية تورنتو حيث يلقي العديد من الدروس والمحاضرات وأهمها محاضرة في مركز مالتون الإسلامي بعنوان: الفتوة، الشجاعة أن تكون صالحا.

وبعد المغرب سيلقي محاضرة أخرى بعنوان: الجانب الآخر من الجنة: جعل بيوتنا معافاة من الخلل.

ويلقي حفظه الله خطبة الجمعة في المركز الإسلامي في تورنتو، وفي المساء يلقي محاضرة في مؤسسة تورنتو الإسلامية بعنوان: دور العلماء في أوقات النزاع.

كما سيلقي محاضرة في منظمة المسلمين العالمية عن رسول الله – ورحمته للبيئة،

ويعقد حفظه الله دورة مكثفة من أربع محاضرات تحت عنوان موضوع الرحلة (الطمأنينة في خضم الاضطراب: والرسالة النبوية لعصرنا هذا)  يحضرها عدد من المهتمين بطلب العلم الشريف وخدمة الدعوة إلى الله. تتواصل الدورة يومي السبت والأحد. في مقر منظمة المسلمين العالمية في تورنتو.

ويمكن متابعة البث المباشر، وبرنامج الرحلة من خلال هذا الرابط
http://habibumar.org/canada/
ويختتم زيارته ضحى يوم الأحد 15 ربيع ثاني الموافق 20 مارس إن شاء الله تعالى، وفقه الله وأعانه، وجعل في هذه الرحلة الخير لأهل تلك البلاد والمسلمين أجمعين.