(أيام معلومات) دروس قيمة للحبيب عمر في دولة الإمارات العربية المتحدة

مع بدء توافد ضيوف الرحمن على الرحاب الطاهرة في مكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء فريضتي الحج والعمرة، وزيارة المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، وتباشير قدوم الأيام المعلومات وهي العشر الأول من شهر ذي الحجة التي أقسم الله بها في كتابه العزيز سيلقي فضيلة العلامة الحبيب عمر بن محمد بن سالم بن حفيظ درسين بعد صلاة العشاء مباشرة في مسجد هزاع بن سلطان في النادي السياحي في مدينة أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، بعنوان ( أيامٌ معلومات ) مساء يومي الاثنين والثلاثاء تاريخ 19 و20 ذو القعدة 1429هـ الموافق 17 و18 نوفمبر 2008م، تبدأ المحاضرة حوالي الساعة السادسة و40 دقيقة بتوقيت مكة المكرمة. وسيقوم الموقع ببثها على الهواء مباشرة بالتنسيق مع موقع همة نت.

وتأتي أهمية هذه الدروس ليتأهب المسلمون لحسن اغتنام العشر المباركة التي اهتم النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم بها، وحثتنا على حسن اغتنامها بقوله: ما من أيامٍ العمل الصالح فيهن أحب إلى الله من عشر ذي الحجة، قالوا: ولا الجهاد في سبيل الله!؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجلٌ خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء. أخرجه أبو داود والترمذي وقال حديث حسن صحيح.

ويشهد برنامج الحبيب عمر في دولة الإمارات العربية المتحدة لقاء بعض المشائخ من أهل العلم والفضل في مدينتي دبي والشارقة وإلقاء عدد من الدروس والمحاضرات، وسيحرص الموقع على تسجيلها إن شاء الله تعالى.
كما سيحضر مساء الخميس ليلة الجمعة مجلس البردة في منزل آل بن يحيى في مدنية أبوظبي، الذي يجتمع فيه الكثيرون أسبوعيا لقراءة بردة المديح المباركة، وذِكر والأخلاق والصفات والشمائل النبوية الكريمة، ثم يلقي فيه الحبيب عمر جملةً من النصائح والتوجيهات القيمة. وإن شاء الله يتيسر بث المجلس حوالي الساعة الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

ومن المتوقع أن يلقي الحبيب عمر خطبة الجمعة بتاريخ 23 ذي القعدة الموافق 21 نوفمبر، في مسجد الشيخ زايد الكبير وسيتم نقلها على الهواء مباشرة على قناة الإمارات الفضائية حوالي الساعة الحادية عشرة وعشر دقائق بتوقيت مكة المكرمة.