المجلس الكبير في مسجد بتراجايا، ماليزيا: (Terjemah )

ألقى العلامة الحبيب عمر بن حفيظ محاضرة قيمة بعنوان: العلم والأخلاق أساس في تنمية المجتمع المدني، وذلك بحضور رئيس وزراء ماليزيا أنور إبراهيم، والدكتور الشيخ علي جمعة، وحضور الآلاف من أهل ماليزيا، وألقى الحبيب عمر كلمته تعقيباً على كلمة الشيخ علي جمعة، ومِما تضمنت الكلمة:

بالعلم والأخلاق تُبنى الأمم والدول وترتقي.

المخرج للأمة من الفتن في آخر الزمان بالرجوع للقرآن الكريم، بالعلم الصحيح الذي أخذه الصحابة الكرام وورّاثهم من العلماء العاملين.

أهمية منظومة الأخلاق التي جاءت بها الشريعة في نصوص القرآن الكريم والسنة النبوية.

ليلة الأحد 7 ذي القعدة 1444هـ، في ماليزيا

Tabligh akbar di Masjid Putra Jaya Malaysia

Al-allamah Al-Habib Umar bin Hafizh menyampaikan kuliah umum pada kesempatan kali ini dengan judul: "Ilmu dan akhlak adalah pondasi dalam mengembangun masyarakat madani"

Acara tersebut turut serta dihadiri oleh Perdana Menteri Malaysia Anwar Ibrahim, Prof. Dr. Syekh Ali Jum'ah, dan ribuan rakyat Malaysia. 
Pada kesempatan tersebut Al Habib Umar menyampaikan kuliahnya sebagai lanjutan dari apa yang telah disampaikan oleh Syekh Ali Jumah.

Di antara isi dari penyampaiannya adalah:

  • Dengan ilmu dan akhlak suatu negeri dapat dibangun dan maju.

  • Solusi dari segala fitnah dan problematika ummat di akhir zaman adalah dengan kembali kepada Al Quran dengan ilmu yang benar sebagaimana diambil oleh para sahabat - semoga Allah meridhoi mereka - dan para pewarisnya dari Ulama yang mengamalkan ilmunya. 

  • Pentingnya menjadikan akhlak yang terkandung oleh Al quran dan Hadits Nabi Muhammad SAW sebagai sistem kehidupan yang baku.

Malam Ahad, 7 Dzulqa'dah 1444 H, Malaysia

ألبوم الصور:

 

تاريخ النشر الهجري

08 ذو القِعدة 1444

تاريخ النشر الميلادي

27 مايو 2023

مشاركة

اضافة إلى المفضلة

كتابة فائدة متعلقة بالمادة

آخر الأخبار

02 شوّال 1445

بمشاعر الفرح بتوفيق الله عز وجل للصيام والقيام، ويوم العيد السعيد يوم العطاء والمزيد، ومشاركةً...