الحبيب عمر بن حفيظ في رحلة دعوية إلى جمهورية أوزبكستان - 21 شوال 1445هـ

 

بفضل الله عز وجل وتوفيقه وصل فجر هذا اليوم الثلاثاء 21 شوال 1445ه، الموافق 30 إبريل 2024م الداعية الإسلامي العلامة الحبيب عمر بن محمد بن حفيظ إلى جمهورية أوزبكستان، ضمن دول آسيا الوسطى، التي دخلها الإسلام في وقت مبكر، ودفن فيها الكثير من الصحابة الكرام، وفي مقدمتهم سيدنا قثم بن العباس رضي الله عنه، وقامت فيها حضارة إسلامية رائدة وظهر فيها الكثير من العلماء والأولياء والمحدثين والفقهاء الذين خدموا الدين، وملأوا أرجاء الأرض علما وحكمة. وفي مقدمتهم الإمام محمد بن إسماعيل البخاري.

وتأتي هذه الزيارة تقديرا لهذا الدور الريادي لهذه البلدة في خدمة الشريعة، وتواصلا مع العلماء والمدارس الإسلامية، وإحياء لسنة التزاور في الله، والتعاون على طاعة الله، والتذكير بواجبنا نحو ديننا الحنيف.

ويتضمن برنامج الرحلة العديد من المحاضرات والدروس ، ولقاءات بالعلماء والدعاة، في عدد من المدن وأهمها العاصمة طشقند، وترمذ، وبخارى وسمرقند، وعقد دورة علمية في كتاب: تنوير القلوب في معاملة علام الغيوب للشيخ أمين الكردي الأربيلي، وإن شاء الله تبث مجالسها مباشرة عبر قناة الإرث النبوي الفضائية، وموقع الحبيب عمر بن حفيظ.

وتتواصل فعاليات الرحلة حتى مساء الأحد القادم إن شاء الله، نسأل الله أن يجعل فيها الخير والبركة والنفع والاستفادة، وأن تشمل خيراتها المسلمين أجمعين، والحمد لله رب العالمين.

 

تاريخ النشر الهجري

22 شوّال 1445

تاريخ النشر الميلادي

30 أبريل 2024

مشاركة

اضافة إلى المفضلة

كتابة فائدة متعلقة بالمادة

العربية